Open menu
الأربعاء, 18 آب/أغسطس 2021 21:54

الشويعر يوجه بتفعيل الشراكات والخبرات المعرفية بين المكتبات نحو التوجه الرقمي والذكاء الاصطناعي

قيم الموضوع
(0 أصوات)
وجه فضيلة وكيل الرئيس العام لشؤون المكتبات والبحث العلمي الدكتور أحمد بن فهد الشويعر بتفعيل أوجه التعاون بين مكتبات الرئاسة العامة والمكتبات الأخرى بمنطقة مكة المكرمة.
وركز فضيلته على ضرورة تفعيل الشراكات انطلاقاً من تبادل الخبرات المعرفية نحو التوجه الرقمي والذكاء الاصطناعي للمكتبات، مما يحقق سهولة التواصل في العالم الرقمي؛ خدمة لزوار الحرمين الشريفين وقاصديهما وصولاً إلى الرؤية الواعدة 203‪0
من جانبه نفذت قيادات مكتبة الحرم المكي الشريف ومكتبة المسجد الحرام هذا التوجيه، حيث قامت بزيارة مكتبة الملك عبدالله الجامعية وكان في استقبالهم مدير المكتبة الأستاذ عبدالله السليماني.
جاء هذا اللقاء لأهمية التعاون المعرفي وتبادل الخبرات والتجارب بين المكتبة والرئاسة فيما يخص التحول الرقمي والذكاء الاصطناعي لكونها جهة حاضنة زوار وقاصدي العالم الإسلامي.
الجدير بالذكر بأن التطوير المستمر لمكتبات الحرم المكي الشريف وفق متطلبات العصر الرقمي مستمدة دعمها من حرص معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس - حفظه الله - في إبراز جهود الدولة التي أتاحت العمل في مسيرة المبادرات من خلال تسخير الشراكات الحكومية والمجتمعية والإمكانات والموارد المتاحة لإيصال الرسالة للعالمين وحسن وفادة القاصدين.
قراءة 1213 مرات آخر تعديل في الأربعاء, 18 آب/أغسطس 2021 22:54