Open menu
الأحد, 29 آب/أغسطس 2021 12:16

المسجد الحرام يشهد العودة الحضورية للتعليم وسط إجراءات احترازية وقائية

قيم الموضوع
(1 تصويت)
المسجد الحرام يشهد العودة الحضورية للتعليم وسط إجراءات احترازية وقائية يظهر في الصورة أعلاه عدد من الطلاب يتلقون درسهم وفق بروتوكولات التباعد الوقائية

شهد المسجد الحرام اليوم الأحد انطلاق العملية التعليمية الحضورية في كلية ومعهد الحرم المكي الشريف، وسط تطبيق صارم للإجراءات الاحترازية والبروتوكولات الصحية الموصى بها من قبل الجهات الصحية في المملكة العربية السعودية.

ورصدت عدسات إدارة مركز الأخبار بالرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي سير العملية التعليمية في الحلق والدروس، وأظهرت الجولة متابعة  دقيقة لتطبيق الإجراءات من قبل المسؤولين في إدارتي المعهد والكلية، من خلال تواجدهم ميدانيًا.

وأفاد عدد من المدرسين أن من فضل الله –عز وجل- ومنه وكرمه أن يسر لهم العودة إلى حلق الدروس في أعظم بقاع الأرض وأجلها قدرًا ومكانة، مشيرين إلى أن ما لمسوه في طلاب العلم من مشاعر جياشة وحماس مبهج لعودتهم لحلق التعليم حضوريًا أمر مؤثر.

وأضافوا: نحمل جميعًا مسؤولية كبرى على عاتقنا تجاه مهمتنا في تعليم العلوم الشرعية، ونرجو من الله جل شأنه أن ينفع بها الأمة الإسلامية، وأن نرى قطاف ثمارها في القريب العاجل من خلال نشر رسالة الحرمين الشريفين في أصقاع المعمورة.

من جهتهم عبر عدد من طلاب المعهد والكلية عن سعادتهم الغامرة بعودة العملية التعليمية إلى المسجد الحرام، مؤكدين أن تعلقهم بالحرم المكي يزيد من استشعارهم لعظم الأجر في طلبهم للعلم، وذلك عقب مضي عامين من تعليق الدراسة الحضورية وتحولها عن بعد نتيجة لتفشي جائحة كورونا في العالم أجمع.

وعلى الجانب الآخر انتظمت الطالبات حضوريًا في الشطر النسائي لمعهد وكلية الحرم المكي الشريف، وقد بلغت الفصول في المعهد (14) فصلاً، فيما بلغ عدد الطالبات لكل فصل (15)، يدرسهم (30) معلمة، وبلغ عدد طالبات الكلية (15) طالبة موزعات على فصلين ، وتشرف على تعليمهن (11) معلمة.
















قراءة 1169 مرات آخر تعديل في الأحد, 29 آب/أغسطس 2021 12:56